حلول الماكمــاك-Mac

إصلاح وقت بطيء عملية النسخ الاحتياطي على جهاز الماك

ما مقدار الوقت المتاح لإكمال عملية النسخ الاحتياطي لجهاز الماك ، ذلك يعتمد على أشياء مختلفة مثل مقدار حجم النسخ الاحتياطي وسرعة محرك الأقراص وسرعة اتصال الإنترنت ، إذا كان وقت النسخ الاحتياطي مستمرًا في التباطىء ، سواء كان ذلك بسبب عدد من العوامل الأخرى هناك نسخة احتياطية أولية أو دلتا احتياطية من التغييرات التي أجريت بين بعد تشغيل عدة مرات على جهاز Mac ، ستستغرق عادةً وقتًا لإكمال نسخة احتياطية من الجهاز ، لذلك ان وجدت فجأة أن وقت النسخ الاحتياطي للجهاز يستغرق وقتًا طويلاً أو ان هناك شيء غير إعتيادي ، وان الأمور تمشي ببطئ اتبع خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها أدناه لتسريع عملية النسخ الاحتياطي لجهاز الماك .

كيفية استكشاف أخطاء عملية النسخ الاحتياطي لوقت بطيء غير طبيعي ؟
لاحظ أن الغرض من هذه النصائح هو حل نسخة احتياطية بطيئة بشكل غير معتاد ، وليس نسخة احتياطية فاشلة ، ولا يتم تأخير نسخة احتياطية ، ولا توجد مشكلة في “إعداد النسخ الاحتياطي”.

1: انتظر! هل أنت متأكد من أن النسخ الاحتياطي أصبح أبطأ من المعتاد؟

وتمشي ببطئ ولكن هل أنت متأكد من أن النسخة الاحتياطية بطيئة بشكل غير عادي ؟ هل النسخ الاحتياطي بطيء حقًا بشكل غير معتاد ، أم أن هناك الكثير من البيانات التي يتم نسخها احتياطيًا هناك؟ يجب ان تعرف هذه الاسباب و هذا مهم بشكل خاص لأول عملية نسخ احتياطي يتم إجراؤها بواسطة جهاز الماك ، أو قد يمر وقت كبير بين النسخ الاحتياطية. يكون هذا صحيحًا أيضًا إذا قمت بتنزيل أو إنشاء الكثير من الوسائط على جهاز Mac ، والتي يمكن أن تشغل عدة مساحة على القرص غيغابايت ، ونتيجة لذلك قد يستغرق الأمر بعض الوقت لإجراء النسخ الاحتياطي.

إذا لم تكن متأكدًا من ذلك ، أو كان لديك أي شك ، فقم بتشغيل Time Machine Backup طوال الليل.

2: إيقاف وإعادة النسخ الاحتياطي مره أخرى
في بعض الأحيان ، سيتم حل مشاكل الحركة بمجرد انتظار توقف الحافلة ، والانتظار لبضع دقائق وبدء النسخ الاحتياطي على جهاز الوقت.

اسحب عنصر شريط قوائم الوقت بالآلة وحدد “إلغاء النسخ الاحتياطي”
انتظر بضع دقائق ، ثم ارجع إلى عنصر قائمة Time Machine وحدد “بدء النسخ الاحتياطي”
إذا قمت بفحص عملية نقل البيانات الممتدة والوقت المتبقي لاستكمالها ، وأظهرت الأشياء أنها تنمو بشكل طبيعي ، فأنت على ما يرام.

3: عملية الوقت للنسخ الاحتياطي ، والاتصال والمسافة
إذا كانت عملية الوقت للنسخ الاحتياطي بطيئة بشكل غير عادي وتم إكمال النسخ الاحتياطي على Wi-Fi باستخدام كبسولة زمنية ، فأنت تريد التأكد من أن اتصال Wi-Fi قوي وأن كلا الجهازين متقاربان.

هذا يعني غالبًا أن الكمبيوتر يجب أن يبقى في نفس الغرفة حيث لا يوجد عائق بين الأجهزة ، بحيث يكون هناك اتصال قوي وأقل تدخل ممكن.

4: إعادة التشغيل في الوضع الآمن والعودة مرة أخرى
هناك طريقة أخرى لحل بطئ عملية النسخ الاحتياطي ل وهي إعادة تشغيل نظام التشغيل Mac في الوضع الآمن ، ثم إعادة تشغيل نظام Mac في وضع OS X العادي وإعادة تشغيل النسخة الاحتياطية:

إعادة تشغيل Mac مع الاستمرار بالضغط على مفتاح Shift بعد الاستماع إلى رنين بدء التشغيل ، سيؤدي ذلك إلى إجبار Mac على التشغيل في الوضع الآمن
اسمح لنظام التشغيل Mac بالتشغيل بشكل طبيعي في الوضع الآمن ، عندما يظهر سطح المكتب ، يجلس كل شيء لحظة للتحميل ، ثم قم بالتبديل بشكل طبيعي عن طريق الانتقال إلى قائمة apple واختيار “إعادة التشغيل” .
عند إعادة تشغيل Mac في الوضع العادي ، قم بتشغيل النسخ الاحتياطي يدويًا باستخدام Time Machine
هذا حل غريب لإبطاء وقت النسخ الاحتياطي للجهاز ، ولكنه يعمل غالبًا في حالة عدم وجود مشكلة خاصة بسبب التباطؤ.

الوسوم
اظهر المزيد
tab3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق